لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، ،اوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
جزيرة السحر والخيال في البحر الأحمر

جزيرة السحر والخيال في البحر الأحمر

أهمية جزيرة الجفتون

تتمتع جزيرة الجفتون بأهمية اقتصادية وسياحية لا مثيل لها، حيث تحتل المرتبة الأولى من ناحية الأهمية السياحية في منطقة الغردقة، حيث تحتوي على مقومات الجذب السياحي، والمتمثلة بتعدد مواردها الطبيعية، ورمالها الناعمة، وشواطئها الرائعة، وقد ساهمت الأهمية السياحية في تعزيز أهمية الجزيرة على الصعيد الاقتصادي، حيث تُشكّل إحدى دعائم اقتصاد البحر الأحمر، والاقتصاد القومي، وذلك من خلال ما تُدرّه من مردود نقدي هائل على البلاد.

مميزات جزيرة جفتون

تتميز جزيرة جفتون بعدد من المميزات، وهي كالآتي:

أجمل الشواطئ الطبيعيّة في منطقة الغردقة، حيث تنتشر الرمال البيضاء على شواطئها، وتتميز بمياهها الصافيّة، وتمتزج مياه البحر بالرمال البيضاء، وهذا يُتيح فرصة مشاهدة الشعاب المرجانيّة الموجودة في قاع البحر، ويوجد على الجانب الآخر للجزيرة شاطئ، ويتكون هذا الشاطئ من مجموعة من الجزر.

أهم المواطن الطبيعيّة لطائر النورس.

أحد أماكن تواجد أنواع أخرى من الطيور، والزواحف، والأسماك الملونة، والدلافين.

جزر جزيرة الجفتون

يُشار إلى أنَّ جزيرة الجفتون انفصلت إلى عدد من الجزر، وذلك بفعل عمليات التصدع، ومن هذه الجزر ما يلي:

جزيرة الجفتون الكبيرة:

تعتبر هذه الجزيرة أكبر جزر جفتون، وتصل مساحتها إلى 18 كيلومتر مربع، وتمتد على طول ساحل الغردقة وبمسافة تصل إلى 11 كيلومتر.

جزيرة الجفتون الصغيرة:

تبلغ مساحة جزيرة جفتون الصغيرة حوالي 3 كيلومتر مربع، وتوجد في الجزء الجنوبيّ الشرقيّ من جزيرة جفتون الكبيرة، ويصل طول ساحلها إلى ما يُقارب 8 كيلومتر، وتتميز الجزيرة باتساعها في الجهة الجنوبيّة أكثر من الجهة الشماليّة[1]

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *